عقارات للبيع في مدينة عمّان-منطقة أم الرصاص-منصة طابو العقاري

كثيرًا ما نسمع عن منطقة أم الرصاص كمنطقة سياحيّة تزخر بالآثار القديمة الرومانيّة، لكن هل كنت تعلم في ما سبق أن هذه المنطقة تزخُر بالعقارات المُختلفة التي تتنوع ما بين الأراضي والشقق وما إلى ذلك، إليك في هذا المقال دليل شامل حول منطقة أم الرصاص وأهم ما يُميّز العقارات فيها.

أم الرصاص

أم الرصاص هي قرية تتبع لمحافظة العاصمة الأردنية عمّان، كانت منذ القِدم مدينة تاريخيّة أُطلق عليها اسم كاسترون ميفعة، تبعد عن مدينة مأدبا 30 كيلو متر تقريبًا إلى الجهة الجنوبية، وتعود إلى العصر الأموي، كما ورد اسم ميفعة في المصادر الرومانيّة، حيث ذكرت هذه المصادر بأنَّ وحدة من الجيش الروماني كانت تُقيم على حافّة الصحراء في منطقة ميفعة، ومن أهم آثارها

الحصن الروماني: يُحيط في هذا الحصن سور مُدعم بعدد من أبراج مُراقبة الطريق التجاري السلطاني لحفظ الأمن والإستقرار في المناطق المُجاورة، كما بُني هذا الحصن في الفترة البيزنطية في القرن الثالث الميلادي، وبُني في داخل هذا السور عدد من الكنائس وهو عبارة عن بناء مستطيل الشكل يضم في إحدى جوانبه مقر إقامة الفيلق الرومانيّ.

مجموعة كنائس:تقع هذه الكنائس في شمال الحصن، كما استطاعت بعثة مُشتركة من معهد الآباء الفرتسيسكان للآثار ودائرة الآثار الأردنية الكشف عن مجمع دينيّة يتألف من أربع كنائس بعضها مرصوفة أرضيتها بالفسيفساء، وهثما كنيسة القديس سيرجيوس، وكنيسة القدّيس أسطفانس.

برج الناسك:يقع برج الناسك إلى الغرب من الحصن في أعلى البرج، وتم بناء فيها غرفة كان يستخدمها الراهب للتعبد.

معلومات هامّة عن منطقة أم الرصاص

- يوجد في منطقة أم الرصاص مجموعة من الكنائس، لهذا السبب في تعد واحدة من الأماكن التاريخيّة الدينيّة، كما يرجع تاريخ هذه الكنائس إلى الفترة الأموية والعباسيّة.

- تتميّز الأرضيات المصنوع منها هذا المعبد من الفسيفساء الجميلة التي تتميّز بالدقة العالية.

-تضم منطقة أم الرصاص الكثير من الصور التي توجد على الجدران والتي كانت توضح صور الحياة وبعض الحيوانات والصيد.

-الفسيفساء الموجودة في الأرضيات توضح بعض الأسماء الخاصة بالمُدن التي كانت موجودة في فلسطين والأ{دن في العصور القديمة.

-تقع قرية أم الرصاص على هضبة عالية يصل إرتفاعها إلى 760 متر فوق سطح البحر، كما أنها تقع بين وادي الوالة ووادي الموجب، وهي قرية كبيرة تصل مساحتها إلى 2 كيلو متر.

- عرفت هذه القرية منذ قديم الزمان ومنذ فجر ظهور الإسلام، حيث التقى على أرضها الحنفي زيد بن عمرو مع ابن نوفل عند مجيء الرسول محمد-صلى الله عليه وسلم-.

-اسم أم الرصاص هو الإسم العربي الذي أُطلق على هذه البلدة لأول مرة في عام 1807.

-تُسمى هذه المنطقة بهذا الإسم لأن اسم رص يعني وضع شيئين ملتصقين وهي مطلية بالرصاص، لهذا السبب سُميت المنطقة بهذا الإسم.

-يوجد حول قرية أم الرصاص بقايا لبعض المناطق الزراعيّة القديمة، وقد كانت تحتوي هذه المنطقة على نظام خاص لجمع الماء للريّ.

-تضم منطقة أم الرصاص العديد من المزارع الكبيرة، على الرغم من أن هذه المنطقة تتميّز بالمُناخ والتربة الصحراوية، مما يُعيق الزراعة لكنها تعتمد في الزراعة على الآبار المحفورة في أراضي هذه المنطقة.

كيف تبحث عن عقار في منطقة أم الرصاص

إذا كنت تودّ الإنتقال إلى منطقة أم الرصاص وتبحث عن عقار مُميّز في المنطقة، تُقدم لكم منصة طابو العقاري المنصة الأولى للعقارات في الأردن أفضل الإعلانات العقارية في ما يخص الأراضي، الشقق، وما إلى ذلك، من خلال تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي

https://jo.6abbo.com/

لمزيد من المعلومات حول كيفيّة البحث عن عقار يُمكنك قراءة المقال التالي للتعرف على كافّة الخطوات بالتفصيل

https://jo.6abbo.com/blog/1036

عقارات للبيع أو الإيجار في منطقة أم الرصاص-منصة طابو العقاري

يُمكنك البحث عن شقة للبيع أو الإيجار في منصة طابو بإستخدام نظام الفلترة وبخطوات بسيطة:

- قُم بتحديد نوع العقار الذي تبحث عنه

- قُم بتحديد نوع الإعلان وحالته.

- حدّد المدينة والمنطقة التي تبحث عنها، اختر (أم الرصاص).

- قُم بتحديد طريقة الدفع؛ كاش أم أقساط.

- حدّد عدد غرف النوم، عدد غرف المعيشة، الحمامات، المطابخ.

- بعد الإنتهاء من تعبئة كافّة المعلومات المطلوبة اختر خيار فلترة، واستمتع بمشاهدة كافّة العقارات التي لها صلة بعقارك المطلوب